languageFrançais

مندوب التربية بباجة: شغور بحوالي 430 إطار تربوي

This browser does not support the video element.

تحدّث المندوب الجهوي للتربية بباجة فاروق العويشي، في تصريح لموزاييك، الخميس 22 أوت 2024، عن شغور بحوالي 300 إطار تربوي في المرحلتيْن الإعدادية والثانوية و130 بالنسبة للمرحلة الابتدائية، مؤكّدا أنّ "تغطيّة هذا الشغور ممكنة سواء عن طريق الانتدابات أو النيابات".

وذكر المتحدّث أنّ الاستعدادات للسنة الدراسية الجديدة انطلقت منذ بداية السنة الإدارية، مشيرا إلى أنّ المدرسة الإعدادية النموذجية بباجة ستفتح أبوابها مفتتح السنة الدراسية.

وأوضح فاروق العويشي أنّ التدخلات مستمرة على مستوى المؤسسات التي تتطلب تهيئة خفيفة، فيما تعمل المندوبية على إدراج المؤسسات التي تتطلب تهيئة شاملة تعمل على ورصد الميزانية الخاصّة بها، وفق تأكيده، مضيفا أنّ المؤسسات التربوية غير المرتبطة بشبكة "الصوناد" فإنّ بعضها يشكو عدم انتظام على مستوى التزود لارتباطها بالمجامع المائية، ومنها ما يستمر تزويدها عن طريق الصهاريج والمواجل والمنشات المائية البلاستيكية أو المبنية التي يتم استغلالها في انتظار ربط كافة المؤسسات التربوية بشبكة "الصوناد".

ويأتي ذلك خلال جلسة عمل انعقدت اليوم الخميس، بمقر الولاية، حول الاستعدادات للعودة المدرسية تلاها حفل تكريم بمناسبة يوم العلم الجهوي.